«كروز السعودية» تنضم رسميًا إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة

أعلنت شركة «كروز السعودية»، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن انضمامها إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة، المبادرة الأكبر عالميًا لترسيخ أسس الاستدامة لدى الشركات، والتي تهدف إلى تعزيز الأهداف المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من خلال انضمامها إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة، تلتزم «كروز السعودية» بمواءمة استراتيجياتها وثقافتها المؤسسية مع المبادئ العشرة للاتفاق العالمي في مجالات حقوق الإنسان، والعمل، والبيئة، ومكافحة الفساد، وتطبيقها في عملياتها التجارية والتشغيلية اليومية.

كما ستشارك «كروز السعودية» في مشاريع تعاونية تهدف إلى تعزيز الأهداف التنموية الشاملة للأمم المتحدة، ولا سيما أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي تسعى إلى التصدي لتغير المناخ ومكافحة الفقر.

أُطلق الميثاق العالمي للأمم المتحدة رسميًا في يوليو 2000، ويُعد اتفاقًا اختياريًا تابعًا للأمم المتحدة، يهدف إلى تشجيع الشركات والمؤسسات الخاصة حول العالم على تبني وتنفيذ سياسات وممارسات مؤسسية مستدامة ومسؤولة اجتماعيًا والإبلاغ عن تنفيذها.

ويُذكر أن الاستدامة تُعد جزءًا أساسيًا من مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ حيث تسعى المملكة لتحقيق مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية، والوصول إلى هدفها الطموح المتمثل في صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060. وتلتزم المملكة من خلال عدد من البرامج والمشاريع الطموحة بقيادة المبادرات لمواجهة تحديات الطاقة وتغير المناخ، من خلال حلول مبتكرة مثل الاقتصاد الدائري للكربون، بالإضافة إلى سعيها للوصول إلى مزيج طاقة متنوع يسهم في توليد 50% من الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2030.

وفي هذا السياق، تلتزم «كروز السعودية»، بصفتها مؤسسة من القطاع الخاص في المملكة، بتطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية على طول السواحل السعودية، مع التركيز على الاستدامة والابتكار، والعمل نحو تحقيق الأهداف الوطنية للمملكة في مجال الاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة «كروز السعودية»، لارس كلاسن: “يُعد انضمامنا إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة تجسيدًا راسخًا لالتزام كروز السعودية تجاه المجتمع الدولي والبيئة التي نرتكز عليها. نفخر بالانضمام إلى أكثر من 20,000 شركة حول العالم تشاركنا نفس الرؤية السامية، ونأمل أن تُثمر هذه الخطوة عن إحداث تغيير إيجابي ومستدام”.

للمزيد من المعلومات حول «كروز السعودية»، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cruisesaudi.com

ولمعرفة المزيد حول الميثاق العالمي للأمم المتحدة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  www.unglobalcompact.org

Similar Posts