دايسون تكشف عن منتجات جديدة بتقنية متطورة لتصفيف الشعر

 في خطوة جديدة في سياق سعيها المستمر للارتقاء بعالم الجمال، كشفت دايسون عن مجموعة Dyson Chitosan™ ، التي تعد أول مجموعة منتجات من العلامة لتصفيف الشعر الرطب.

تعتبر هذه المجموعة ثمرة أكثر من عشر سنوات من الاستثمار في صحة الشعر، وهي انعكاس لجهود دايسون المستمرة لتوسيع قدراتها البحثية في علم المكوّنات، وتعتمد بشكل رئيسي على مركب الكيتوزان، وهو جزيء معقد مشتق من فطر المحار، وجرى تصميمها بتقنية Triodetic™ المبتكرة من دايسون.

وجرى تصميم مجموعة التصفيف الجديدة بنفس أسلوب التصميم الهندسي التي تشتهر به شركة دايسون، والذي يركز على ابتكار تجارب استثنائية ومنتجات عالية الأداء، ويستند إلى أبحاث وابتكارات طويلة في مجال علوم الشعر، كان لها الفضل في إطلاق أجهزة دايسون الشهيرة للعناية بالشعر.

وتعمل مجموعة Chitosan™ من دايسون بطريقة مختلفة عن غيرها من المنتجات، فهي تحافظ على حيوية الشعر وتسريحته طوال اليوم[1]، وتعطيه لمعانًا وتألقًا من دون تعريضه للتقصف، إذ صممت هذه المجموعة للتصدي للمشكلات الموجودة في المنتجات الأخرى التي تستخدم البوليمرات البسيطة، التي تقوم بتجميع خصلات الشعر بقوة. وتناسب هذه المجموعة جميع أنواع الشعر، وتعمل بكفاءة حتى في الأجواء الرطبة.[2]

وجرى تصميم هذه التركيبات بحيث تتوافق مع أدوات العناية بالشعر من دايسون، للمساعدة في الحصول على تسريحة تدوم لفترة أطول.

وصرّح جيمس دايسون، المؤسس وكبير المهندسين في الشركة: ” بينما تستخدم بعض منتجات التصفيف الأخرى مادة البوليمرات البسيطة التي تلتصق بخصل الشعر كالصمغ، تعمل تركيبات دايسون بطريقة مختلفة كليًا، إذ تساعد الجزيئات الضخمة المعقدة المستخدمة في تركيبات Chitosan™ من دايسون في عمل روابط مرنة تدعم كل خصلة من الشعر على حدة، وبقوة مضاعفة، بينما تحافظ على صحة الشعر ولمعانه ومظهره الحيوي”.

وكانت دايسون قد دخلت مجال العناية بالشعر قبل ثماني سنوات، مع إطلاق مجفف الشعر Supersonic™، الذي يعمل على تجفيف الشعر بسرعة من دون تعريضه للحرارة المفرطة، بفضل تركيبة مريحة وغير مسبوقة. وتميز الجهاز بوجود محرك V9 من دايسون، الذي جرى تصميمه من قبل مهندسي الشركة لتوفير شعور بالتوازن عند حمل الجهاز، إلى جانب تقنية التحكم الذكي بالحرارة، التي تعمل على منع التلف الناتج عن تعريض الشعر للحرارة المفرطة، والذي يمكن أن يتسبب بتلف دائم، إلى جانب توفر العديد من الملحقات الأساسية. وساعد هذا الجهاز الملايين من الناس من حول العالم في الحصول على تسريحات أجمل وشعر صحي وحيوي.

وبعد مرور عامين، طرحت الشركة مصفف الشعر متعدد الوظائف Airwrap™، الذي قدم طريقة جديدة و مبتكرة لتجعيد الشعر الرطب، مع الحفاظ على حجمه وحيويته. ويمكن للمالكين اليوم تجفيف الشعر للحصول على إطلالة رائعة، من دون تعريضه للحرارة المفرطة، وذلك بفضل تقنية إعادة ضبط الروابط الهيدروجينية لتصفيف الشعر. وواصل مهندسو دايسون جهودهم المبتكرة لإضفاء لمسة خاصة على روتين العناية بالشعر، مع دعم الأدوات الحالية بابتكارات تقنية جديدة، مثل نمط حماية فروة الرأس في مجفف الشعر الجديد Supersonic Nural™، فضلًا عن تقديم المزيد من الابتكارات الجديدة، ومنها جهاز تمليس الشعر الرطب Airstrait™.

ويشكل ابتكار تركيبات للعناية بالشعر محطة جديدة بالنسبة لدايسون، مع تحوّل الشركة نحو إجراء البحوث في مجال المكوّنات.

مكوّن خارق

الكيتوزان هو مركّب فريد قد لا يكون العاملون في مجال الجمال على دراية به. وأمّا من سبق لهم أن سمعوا بهذا المركب، فلا بدّ أنه قد مرّ عليهم اسم مشتقات المحار، التي تستخدم كمكمّل غذائي، وفي بعض حلول التغليف. خلال أبحاثها المستمرة، توصّلت شركة دايسون إلى نسخة من الكيتوزان الموجود في فطر المحار.

الكيتوزان هو جزيء معقد موجود في جدران خلايا الفطر يعطي الفطريات شكلها، وهو رقيق ومتين في نفس الوقت. الكيتوزان هو المكوّن الأساسي في ابتكار دايسون للحصول على تسريحة شعر ثابتة وحيوية بنفس الوقت، ولذلك أطلق اسم Chitosan™ على مجموعة دايسون الجديدة.

وأكّدت كاثلين بيرس، رئيس قسم العناية بالجمال لدى دايسون بأـن مهندسي الشركة قد أجروا اختبارات عميقة للتوصل إلى النسبة المثالية التي يمكن استخدامها من الكيتوزان، والحصول على شعر حيوي وثابت بنفس الوقت، مع الحفاظ على حركة الشعر الطبيعية.

تصفيفة حيوية تدوم طويلًا بفضل تقنية TRIODETIC™ من دايسون

تعمل تقنية Triodetic™، المدعومة بمركب الكيتوزان، على تثبيت التسريحة مع الحفاظ على حيوية الشعر، وذلك بفضل بنية الروابط الخفيفة، التي لا تسبب الالتصاق أو تؤدي لتكسر الشعر أو تجعده. وتسمح هذه الروابط المرنة للشعر بالتحرك والانثناء بحرية، مع الحفاظ على تناسق التسريحة وثبات الشعر وحيويته بنفس الوقت، حتى حين تكون الرطوبة عالية[3]، وبذلك يمكنكم التمتع بتسريحة شعر ناعمة وحيوية وأقل تجعدًا، مع الحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي.[4]

وأشار جوستينا ميخيا مونتان، مدير تطوير المنتجات للمشاريع الجديدة في دايسون بأن كل عبوة تحتوي على قوة ما يصل إلى ثمانية من أنواع فطر المحار.

كريم ما قبل التصفيف

تهيئة. تثبيت. تلطيف

عند استخدام التركيبة على اليد لتطبيقها بشكل متساو على الشعر، يتحول الكريم إلى مصل شفاف، يعطي الشعر ملمسًا طبيعيًا مع تثبيته لفترة طويلة.

  • مزوّد بمركبات لتلطيف الشعر وتقليل التجعد والحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي
  • مركبات من السيليكون والزيوت عالية الأداء جرى مزجها بدقة لإضفاء نعومة أكبر والحفاظ على لمعان الشعر.
  • تطاير وتجعد أقل بنسبة 50%[5]
  • يبدو الشعر ناعمًا ومفعمًا بالحيوية والترطيب

صمم هذا المنتج ليناسب جميع أنواع الشعر، ويضم أربعة أنواع مختلفة، جرى مزج كل منها بطريقة مبتكرة ودقيقة بمكونات مصممة لتناسب مختلف أنواع الشعر الطبيعي، للحصول على ترطيب جيد ونتيجة مثالية. ويوصى باستخدامه على الشعر الرطب، أو المجفف بالمنشفة قبل التصفيف، من أجل تحضير الشعر للتسريحة.

وقال ويل كير، نائب الرئيس لشؤون تطوير المنتجات الجديدة: “كشفت أبحاثنا أنه لا توجد تركيبة واحدة يمكنها تلبية كل الاحتياجات، فلكل نوع من الشعر طبيعته الخاصة. وقد قمنا بتصميم هذه التركيبة لتلبية احتياجاتكم الخاصة، من خلال ضبط مستويات البوليمرات والمرطبات لكل نوع من الشعر، باستخدام زيوت أخف مثل زيت بذور العنب للأنواع الأخف، وزيوت أغنى مثل زيت بذور الخروع للأنواع الغنية”.

A close-up of a bottle

Description automatically generatedسيروم ما بعد التصفيف

صمم ليناسب جميع أنواع الشعر، ويعمل على تثبيت الشعر وتحديد التسريحة النهائية، للحصول على شعر ناعم ومفعم بالحيوية طوال اليوم، والحفاظ على لمعان الشعر.

  • يبدو الشعر غنيًا بالترطيب مع لمعة جميلة.
  • التصفيفات ثابتة بعد التجفيف بالحرارة أو الهواء.
  • تحتوي التركيبة على حمض الهيالورونيك، وتعمل كدرع بلا وزن للوقاية من الرطوبة حتى لو وصلت درجتها إلى 80%.
  • تقليل التجعد بنسبة 50%
  • مناسب للشعر المصبوغ والمعالج بالمواد الكيماوية.
  • يحتوي السيروم خفيف الوزن على مزيج من الأحماض الأمينية المعروفة بقدرتها على إصلاح علامات تلف الشعر.

يستخدم على الشعر الجاف والمصفف، لتحديد التسريحة

صرّح ماثيو كولينز، سفير علامة دايسون: “من خبرتي الطويلة الممتدة لـ 20 عامًا في مجال تصفيف شعر المشاهير، أعرف تمامًا بأن هذا الابتكار المذهل الذي يسمح بالحصول على تسريحة مفعمة بالحيوية واللمعان طبيعي هو ما ينتظره الجميع. وهذا ما دفع دايسون للبحث عن حلّ للمشكلة الشائعة، وطرح خط منتجاتها الأول وتصميم منتجات تناسب جميع أنواع الشعر”.

A group of purple containers with white cream

Description automatically generated with medium confidenceجرعات دقيقة وإمكانية إعادة التعبئة

لم تتوقف عمليات البحث والتطوير في شركة دايسون عند ابتكار هذه التركيبة، فعند البحث عن طريقة تقديم المنتج، وجد مهندسو دايسون بعض المشكلات في الحلول القائمة مثل الأنابيب والأوعية، وقرروا ابتكار تصميم جديد للتصدي لهذه المشكلات. تعمل أداة التطبيق الدقيقة من تصميم دايسون على توصيل نفس الكمية من الكريم أو السيروم بدقة، مع كل كبسة، ويتم توزيع 0.22 مل بالضبط في كل مرة، مما يساعد في منع الهدر والاستخدام المفرط.

من جهة ثانية، يتيح التصميم إمكانية إعادة تعبئة العبوة بالحجم الكامل، كما أنها تتمتع بتصميم متين يدوم طويلًا، ومن الممكن إعادة تدوير عبوات إعادة التعبئة في المنزل.

وقالت إيمي جونسون، مديرة قسم التعليم في دايسون: “أردنا إلغاء الحاجة لتخمين الكمية اللازمة لتصفيف الشعر، فالاستخدام المفرط يمكن أن يزيد من الوزن على الشعر، ويتسبب في تغيّر شكل التسريحة ؟. إن التركيبة التي ابتكرتها دايسون مركزة للغاية، ولذلك يكفي استخدام كمية قليلة منها. بهذه الطريقة، نقلل من حدوث الأخطاء، ويمكن للمستخدم تعديل الكمية حتى الوصول للدرجة المطلوبة، والحصول على تسريحة متسقة تدوم طويلًا”.

المستقبل

وبإطلاق هذه التركيبات الجديدة، تدخل دايسون عالمًا جديدًا في مجال أبحاث المكونات، التي ستفتح الباب أمام إطلاق المزيد من منتجات العناية بالجمال من دايسون.

وباعتبارها واحدة من أكبر ملّاك الأراضي الزراعية في بريطانيا، مع أكثر من 350 ألف فدان من الأراضي الصالحة للزراعة، وشغفها بتوفير أطعمة عالية الجودة للمجتمعات المحلية، يتوافق نهج دايسون في استخدام الابتكار لتحسين التكنولوجيا مع عالم المكونات المغذية.

وقالت كاثلين بيرس، رئيس وحدة دايسون للجمال: “أحدثت منتجات دايسون نقلة نوعية في طريقة تصفيف الشعر، وإن سعي مهندسي دايسون المستمر للابتكار ورفع سقف التوقعات هو مصدر إلهام، فهم حريصون على مواصلة ابتكار حلول للمشكلات اليومية، من أجل تحسين حياتنا والارتقاء بها”.

من المقرر إطلاق كريم ما قبل التصفيف وسيروم ما بعد التصفيف من دايسون خلال العام 2025.

يمكنكم الشراء مباشرة من دايسون:

تتوفر جميع منتجات دايسون للشراء عبر الإنترنت من خلال الرابط www.dyson.ae أوwww.dyson.sa أو ضمن متاجر دايسون ديمو:

دبي: دبي مول، مول الإمارات، سيتي سنتر مردف، دبي هيلز مول

أبوظبي: ياس مول، الغاليريا جزيرة الماريه، الوحدة مول

الشارقة: سيتي سنتر الزاهية

الرياض: النخيل مول

Similar Posts